دشن الهلال السوداني مشواره، في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بالفوز مساء اليوم الجمعة على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (2/1)، بملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، لحساب المجموعة الثانية. الهلال


وأحرز هدفي الهلال، محمد موسى الضي في الدقيقتين 26 و70، وفي الدقيقة 80 قلص نيفر تيجيري الفارق لصالح بلاتينيوم.

وبذلك أصبح في رصيد الهلال 3 نقاط، متصدرا المجموعة بفارق الأهداف عن النجم الساحلي، الذي فاز اليوم على ضيفه الأهلي المصري (1-0).

وبدأ الهلال مباراة اليوم بقوة، وضغط بشكل مكثف، وسدد على المرمى عن طريق الشعلة، ولاعب المحور نصر الدين الشغيل.

وفي الدقيقة 14، صوب أبو عاقلة كرة من مسافة بعيدة، باتجاه أعلى الزاوية اليسرى، كادت أن تغالط الحارس فرانسيس تيزايي.

وأثمر إصرار الهلال عن تقدمه بالهدف الأول، من الكرة التي عكسها الظهير الأيسر فارس عبد الله، عالية خلف المدافعين، فتسلل محمد الضي من بينهم، وضربها برأسية قوية في الزاوية اليمنى للحارس، في الدقيقة 26.

وفي بداية الشوط الثاني، أضاع وليد الشعلة فرصة هدف محقق، من الكرة التي سيطر عليها، وتقدم بها دون ضغط نحو تيزايي، لكنه تعثر في سرعته، فتدخل الدفاع وشتتها إلى ركلة زاوية.

وفي الدقيقة 62، أجرى مدرب الهلال تبديله الأول، بخروج سليم محمد برشاوي ودخول بشة الصغير.

وفي الدقيقة 70، تسبب بشة الصغير في الهدف الثاني للهلال، حين عكس كرة عالية من الجانب الأيمن إلى داخل الصندوق، ضربها وليد الشعلة قوية برأسه فارتدت من العارضة، وتحولت من رأس أحد المدافعين إلى داخل الست ياردات، فطار لها الضي المتابع وسددها بقدمه اليسرى في قلب المرمى.

ورغم سيطرة الهلال، لكن عدم انسجام لاعبيه كان ظاهرا، حيث ارتكبوا العديد من المخالفات، ما سمح للضيوف بإحراز هدف التقليص، من ركلة ثابتة غالطت الحارس جمال سالم، الذي كان متقدما عن مرماه.

وفي الدقيقة 88، اختتم الهلال محاولاته لتسجيل الهدف الثالث، بتسديد كرة قوية من خارج الصندوق لمحمد دراج، مرت فوق العارضة بقليل، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1).

0 التعليقات :

إرسال تعليق