استبعد محمد عبد الله "مازدا"، المدير الفني للمنتخب السوداني لكرة القدم، اللاعب مدثر كاريكا مهاجم فريق الهلال من مباراة نيجيريا التي تقام بملعب "حليم – شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم السبت المقبل بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

وجاء القرار في ظل عدم توفر حجز عبر الطيران للاعب مما أجبره على البقاء بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج وفشل في اللحاق بتدريبات المنتخب التي انطلقت قبل أربعة ايام.

 واستبعد مازدا أيضاً بشكل نهائي صانع ألعاب ريق الخرطوم الوطني والمريخ السابق بدر الدين قلق بسبب غيابه عن التدريبات.

وقال مازدا " :" لن يلحق كاريكا بمباراة السبت ضد نيجيريا بسبب تأخره في العودة من السعودية ونحن كنا في حالة متابعة شديدة على أمل إيجاد حجز له للعودة واللحاق بالمباراة ولكنه لم ينجح وبالتالي أسقطناه من حساباتنا وسوف نعمل على إلحاقه بالمباراة الثانية ضد نيجيريا نفسها يوم 15 أكتوبر الجاري, أما بدر الدين قلق فإنه لم يحضر التدريبات منذ اليوم الأول وأصبح خارج حساباتنا أيضاً".

وكان المنتخب السوداني قد أجرى تدريبات لمدة ساعة ونصف الساعة مساء اليوم الأربعاء بإستاد الخرطوم في إطار الإعداد لمباراة السبت وقد حضر التدريب 23 لاعباً تغيب منهم لاعب الوسط نزار حامد بسبب جلسات علاجية مع الطبيب.

وقد أجرى مازدا وجهازه المعاون تقسيمة لأكثر من ساعة عمل خلالها المدرب على تحديد الشكل الفني الذي يريد به آداء المباراة ، وسوف يؤدي السودان تدريبه الرئيسي للمباراة مساء يوم غد الخميس بملعب المباراة.

وقال مازدا:" السودان ما يزال يملك فرصة للتأهل إلى نهائيات المغرب وسوف يتمسك بها, ومباراة السبت صعبة للمنتخبين السوداني والنيجيري, والسودان أمامه فرصته وهي اللعب على أرضه وبين جماهيره ويجب أن يستغلها فنحن ما زلنا في المنافسة ، ولقد إعتمدنا كالمعتاد في إختيار قائمة من اللاعبين المنتظمين في أداء المباريات مع فرقهم ببطولة الدوري الممتاز, كما أن الإعداد هذه المرة سار بشكل أفضل قليلاً عن مباراتي جنوب أفريقيا والكونجو, حيث لعبت مباريات ببطولة الدوري حتى خلال فترة العيد".

0 التعليقات :

إرسال تعليق